الرئيسية النسخة الكاملة
الارياني يطلع على تطبيع الاوضاع في مديرية بيحان بشبوة بعد تحريرها من مليشيات الحوثي الايرانية
الاثنين 12 فبراير 2018 12:44
هنا عدن : خاص


مأرب  (سبأ):- تفقد اليوم وزير الاعلام معمر الارياني ومعه رئيس دائرة التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفاع  اللواء محسن خصروف، تطبيع الاوضاع في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.
 وكان في استقباله لدى وصوله الى مديرية بيحان قائد اللواء19 مشاة العميد علي صالح الكليبي و قائد محور البيضاء قائد اللواء117 مشاة العميد عبدالرب الاصبحي و قائد لواء الحزم العميد احمد صالح العقيلي ومدير مديرية بيحان عبدالله الفرجي.
حيث اطلع الوزير الارياني خلال الزيارة لمديرية بيحان على عملية تطبيع الاوضاع بعد تحريرها من مليشيات الانقلاب الحوثية الايرانية وما خلفته المليشيات من دمار في الممتلكات العامة والخاصة  وحقول الالغام التي زرعتها تستهدف بها حياة المواطنين الابرياء، وكذا الجهود المبذولة من اجل نزع هذه الالغام.
واطلع وزير الاعلام على ما تشهده المديرية من حركة عمرانية وتجارية نشطة وعودة الحياة الطبيعية الى المديرية بعد استتباب الامن والاستقرار فيها .. كما تفقد جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية   في مستشفى بيحان واطلع على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم متمنياً لهم الشفاء العاجل ومثمنا التضحيات التي قدموها من اجل الوطن.
ووقف الوزير الارياني على أطلال منزل الشهيد ناصر عبد ربه الطاهري الذي قاوم مليشيات الحوثي الايرانية عند احتلالها للمديرية في اعالي وادي خير المحادد  لمحافظة البيضاء حتى استشهد هو واسرته بعد ان قامت مليشيات  الحوثي بتفجير منزله بمن فيه.
 وقرأ الوزير ومن معه الفاتحة على روح الشهيد واسرته مشيداً ببطولة الشهيد واسرته في الصمود امام الالة العسكرية العتية للمليشيات الحوثية حتى آخر نفس وقدم نموذجا للتضحية من اجل الدفاع عن الارض والعرض والكرامة.

وفي ذات السياق اجرى وزير الاعلام اتصال هاتفي بقائد محور بيحان اللواء مفرح بيحيبح الذي يتلقى العلاج في احد مستشفيات المملكة العربية السعودية، حيث اطمأن الوزير على صحته.. متمنيا له الشفاء العاجل، ومثمنا دوره الوطني والبطولي من خلال الانجاز الكبير الذي تحقق في تحرير مديرية بيحان. 
وفي تصريح صحفي عبر الوزير الارياني عن سعادته لزيارة هذه المديرية البطلة والتي تأتي بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المناضل المشير عبدربه منصور هادي  بهدف التعرف الى الوضاع في بيحان عن قرب ومدى تطبيعها في هذه المديرية بعد تحريريها من مليشيات الحوثي الايرانية التي اهلكت الحرث والنسل.
ناقلا لابناء المديرية تحيات فخامة الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر .. مؤكدا ان الغد سيكون اجمل بعد الانتهاء من مليشيات الحوثي الايرانية وستكون اليمن اجمل في ظل نظام اتحادي يضمن المساؤاة والعدالة والحرية وتوزيع الثروة والسلطة.

وقال الوزير الارياني لا يمكن ان ننسى الدور الكبير والبارز الذي قامت به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الذين لبوا نداء العروبة والاخوة لنجدة الشعب اليمن وقادوا تحالفاً عربياً لاستعادة الدولة ومساندة الحكومة الشرعية وقدموا مختلف انواع الدعم الإنساني والاقتصادي والتنموي والصحي ، كما لا ننسى ان نتقدم بخالص الشكر لدولة الامارات العربية المتحدة وكل دول التحالف العربي

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الاعلام عبد الباسط القاعدي  وركن الاستخبارات باللواء26 ميكا العميد احمد بحيبح ومدير عام الاعلام عوض الحويسك وعدد من القيادات العسكرية والامنية .