الرئيسية النسخة الكاملة
صنعاء: حربُ حوثية شعواء على "مدراء المدارس" وتعيين آخرين من "السلالة"*
الأحد 10 فبراير 2019 17:07
هنا عدن : خاص

 
تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية، عملية تغييرات واسعة في مدارس العاصمة صنعاء، باستبعاد معلمين ومدراء مدارس وإحلال بدلاء عنهم موالين للجماعة.
 
وبحسب مصادر تربوية لـ"العاصمة أونلاين"، فإن هذه التغييرات تأتي في إطار حوثنة العملية التعلمية من جهة، ولإجبار المعلمين والمعلمات على إنهاء الاضراب المتواصل منذ أكثر من شهر للمطالبة بمستحقاتهم المنهوبة لما يقارب ثلاثة أعوام من جهة أخرى.
 
وذكرت المصادر، إن تغييرات سلالية جديدة طالت عدد من مدارس مديرية معين بأمانة العاصمة ومن تلك التغييرات تعيين "بشرى الماخذي مديرة لمدرسة صلاح الدين بدلاً عن مريم الأسلمي، وتعيين إكرام زبارة مديرة لمدرسة نسيبة، وتعيين نوال راجح مديرة لمدرسة شملان بدلاً عن فوزية الأعشم، وتعيين ابن حيدر لمدرسة زنجبار".
 
ويشار الى إن كل من جرى تعيينهم كمدراء مدارس مقربين من مليشيات الحوثي، لا يمتلكون مؤهلات علمية، وجرى استبعاد عشرات المدراء والمعلمين والمعلمات تعسفياً بحجة اضرابهم للمطالبة بحقوقهم.
 
ويتواصل منذ أكثر من شهر إضراباً مفتوحاً لمعلمي ومعلمات أمانة العاصمة احتجاجاً على استمرار نهب مليشيات الحوثي لمرتباتهم منذ ما يقارب ثلاثة أعوام وعرقلتها صرف منحة المعلمين عبر منظمة اليونيسيف.